recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي دوري كرة السلة السوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي دوري كرة السلة السوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي دوري كرة السلة السوبر

كتب: أحمد مجدي


حقق الاتحاد السكندري فوزه الثالث تواليًا على حساب سبورتنج ضمن سلسلة مباريات الدور قبل النهائي من بطولة دوري كرة السلة السوبر موسم 2024، ليتأهل سيد البلد لملاقاة الأهلي في النهائي.


وكان الاتحاد السكندر قد تغلب على سبورتنج بنتيجة 88-78 في المباراة التي دارت بينهما مساء أمس الإثنين في صالة برج العرب.


الفوز هو الثالث للاتحاد ليحسم المواجهة أمام جاره سبورتنج بنتيجة 3-0.

كان الاتحاد قد فاز في المباراة الأولى بنتيجة 89-75، وحسم الثانية بنتيجة 68-63.


ويلتقي الاتحاد السكندري في نهائي دوري كرة السلة السوبر بالأهلي، والذي بدوره كان قد أقصى الزمالك من نصف النهائي بالفوز 3-0 في سلسلة المباريات.


ومن المقرر أن يلتقي سيد البلد بالأهلي في سلسة مباريات Best of 5 تبدأ في السادس من يونيو المقبل.



حكام أجانب لنهائي دوري كرة السلة السوبر

في سياقٍ متصل، وافق الاتحاد المصري لكرة السلة على استقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة سلسلة مباريات نهائي دوري السوبر بين الاتحاد السكندري والأهلي.


كان الأستاذ محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري قد طالب بإسناد مباريات النهائي لطاقم تحكيم أجنبي، وهو المطلب نفسه من جانب إدارة الأهلي، فوافق اتحاد السلة، على أن يتحمل الناديان مناصفةً تكاليف استقدام طاقم التحكيم الأجنبي.


جماهير سيد البلد تطمح في ثنائية الدوري والكأس

يعيش فريق كرة السلة بالاتحاد السكندري فترة رائعة منذ التتويج بلقب كأس مصر على حساب الأهلي مطلع الشهر الحالي، ثم حسم مواجهة قبل نهائي دوري السوبر أمام سبورتنج بعد أداء جيد خلال المباريات الثلاث، ليستعيد الفريق ثقة الجماهير لأول مرة منذ فترة طويلة.


ويطمح جمهور سيد البلد في الجمع بين ثنائية الدوري والكأس، من خلال حصد لقب دوري كرة السلة السوبر الغائب عن الاتحاد السكندري منذ التتويج الأخير في 2020، وبعدها خسر الاتحاد نهائي البطولة في ثلاث مناسبات متتالية، أمام الزمالك في 2021 وأمام الأهلي في 2022 و2023.


ويقدم عدد من لاعبي الاتحاد مردودًا طيبًا في الفترة الأخيرة مثل أنس أسامة ودولا، والمحترف الأجنبي ديكسون، ويأمل أحمد عمر المدير الفني للفريق في استغلال ذلك لحسم لقب دوري السوبر الذي خسره في الموسم الماضي أمام المنافس نفسه. 


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يتخطى الزمالك في الدور قبل النهائي من كأس مصر لكرة السلة

google-playkhamsatmostaqltradent