recent
أحدث الموضوعات

ليفركوزن يفتتح الدوري الألماني بفوز مثير على مونشنجلادباخ

باير ليفركوزن يفتتح الدوري الألماني بفوز مثير على بروسيا مونشنجلادباخ

ليفركوزن يفتتح الدوري الألماني بفوز مثير على مونشنجلادباخ

كتب: أحمد مجدي


استهل باير ليفركوزن حملة الدفاع عن لقبه بفوز مثير على حساب مستضيفه بروسيا مونشنجلادباخ، بنتيجة 3-2 في المباراة الافتتاحية للدوري الألماني البوندزليجا موسم 2024-2025.


فعلى ملعب بروسيا بارك وأمام أكثر من 54 ألف متفرج، واصل حامل اللقب ليفركوزن هوايته المفضلة، بخطف الانتصار في الثواني الأخيرة، عبر هدف قاتل من فلوريان فيرتز في الدقيقة (90'+11)، لتحصد كتيبة المدير الفني تشابي ألونسو أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد من البوندزليجا.


مع بداية المباراة وفي الدقيقة (12') أطلق السويسري جرانيت تشاكا تصويبة يسارية هائلة من خارج منطقة الجزاء، سكنت مرمى أصحاب الأرض، لتمنح التقدم لباير ليفركوزن.


واصل ليفركوزن ضغطه الهجومي بعد الهدف، وضاعت من لاعبيه أكثر من فرصة محققة لمضاعفة النتيجة، أبرزها تسديدة من النيجيري فيكتور بونيفيس اصطدمت بالعارضة، ثم تصويبة بعيدة المدى من إدموند تابسوبا اصطدمت أيضًا بالعارضة.


أسفر الاندفاع الهجومي الكبير من جانب ليفركوزن، عن هدف مضاعفة النتيجة في الدقيقة (38') بعدما اقتنص فيرتز كرة حائرة داخل منطقة الجزاء وسدد مباشرة داخل مرمى جلادباخ.


في الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني أهدر چيريمي فريمبونج فرصة إضافة الهدف الثالث، بعد انفراده بالمرمى، ولكنه سدد في جسد الحارس.


نجح بروسيا مونشنجلادباخ في تقليص الفارق والعودة للمباراة في الدقيقة (59') بعدما تابع نيكو إلفيدي رأسيته التي ارتدت من الحارس، ليسددها مباشرة داخل الشباك.


في الدقيقة (85') مرر شتوجر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء، للمهاجم تيم كلينديست الذي سددها إلى داخل الشباك، مُعلنًا عن تعادل أصحاب الأرض.


في الوقت الذي ظن الجميع بأن المباراة في طريقها للتعادل بهدفين لكل فريق، تحصل ليفركوزن على ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وتواصلت الدراما بعد أن سددها فلوريان فيرتز أرضية على يمين الحارس أوملين الذي نجح في التصدي لها، ولكنها ارتدت إلى فيرتز الذي أودعها سريعًا داخل الشباك، مسجلًا هدفه الثاني في المباراة، ومهديًا فريقه انتصارًا مثيرًا في أخر اللحظات.


بتلك النتيجة، واصل ليفركوزن سلسلة اللاهزيمة في الدوري الألماني التي وصلت إلى 36 مباراة بدون خسارة، منذ الفوز على بوخوم 3-0 في الجولة الأخيرة من موسم 2022-2023 مرورًا بالتتويج التاريخي بدوري اللاهزيمة في الموسم الماضي.



قد يعجبك: مانشستر يونايتد يحقق انتصارًا مثيرًا على فولهام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي

google-playkhamsatmostaqltradent