recent
أحدث الموضوعات

مانشستر يونايتد يحقق انتصارًا مثيرًا على فولهام في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر يونايتد يحقق انتصارًا مثيرًا على فولهام في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر يونايتد يحقق انتصارًا مثيرًا على فولهام في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز

كتب: أحمد مجدي


سجل الوافد الجديد جوشوا زيركزي هدفًا متأخرًا في الدقيقة (87') ليقود مانشستر يونايتد لفوز صعب على حساب ضيفه فولهام بنتيجة 1-0 في المباراة الافتتاحية بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024-2025.


على ملعب أولد ترافولد العريق، وقبل انطلاق المباراة أمام فولهام، قدم مانشستر يونايتد صفقاته الجديدة للجماهير، واللاعبون الجدد هم المغربي نصير مزراوي الذي بدأ اللقاء أساسيًا، والهولنديان ماتياس دي ليخت، وجوشوا زيركزي اللذان كانا على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلى الفرنسي ليني يورو والذي أصيب في فترة الإعداد، وكان خارج قائمة المباراة.

مانشستر يونايتد يقدم صفقاته الجديدة قبل مباراة فولهام


أولى فرص التهديف الحقيقية في اللقاء كانت من جانب فولهام في الدقيقة (12') عبر تسديدة رائعة من لاعبه الهولندي تيتي، من خارج منطقة الجزاء، تألق الحارس الكاميروني أونانا في التصدي لها.


في الدقيقة (28') لم ينجح برونو فيرنانديز في استغلال خطأ حارس مرمى فولهام برند لينو، وكان البرتغالي في وضعية مريحة للتسجيل في مرمى الضيوف ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس.


بعد دقائق قليلة أهدر فيرنانديز فرصة محققة أخرى، بعد انفراد تام بمرمى فولهام، ولكنه سدد كرة أرضية في منتصف المرمى، نجح لينو في التصدي لها ببراعة.


واصل يونايتد ضغطه من أجل إحراز هدف التقدم، ولكن الشوط الأول انتهى بنتيجة التعادل دون أهداف.

برونو فيرنانديز أهدر كثير من فرص التهديف السهلة


في مطلع الشوط الثاني وعند الدقيقة (54') كاد ماسون ماونت أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض، ولكن لينو واصل التألق وتصدى لتسديدته.


في الدقيقة (62') سدد مونييز مهاجم فولهام تسديدة خلفية اصطدمت بأحد مدافعي اليونايتد، وكادت أن تسكن الشباك لولا تصدي رائع من أونانا.


أشرك المدير الفني للشياطين الحمر إيريك تين هاج كلًا من آليخاندرو جارناتشو وجوشوا زيركزي بدلًا من ديالو وماونت، وأتى التبديل بثماره في الدقيقة (87') بعدما حول زيركزي عرضية جارناتشو إلى داخل شباك فولهام، ليبدأ مسيرته مع فريقه الجديد بأفضل صورة ممكنة.


شهدت المباراة لقطة شديدة الغرابة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، حيث تلقى الأرجنتيني جارناتشو تمريرة من ماركوس راشفورد، جعلته أمام المرمى الخالي من حارسه، ولكنه سدد الكرة بطريقة غريبة إلى خارج الملعب.


حصد يونايتد الثلاث نقاط الأولى خلال مشواره بالدوري الإنجليزي موسم 2024-2025، في محاولة للعودة للمنافسة، بعد أن حقق الفريق الموسم الماضي أسوء مركز في تاريخ مشاركاته بالدوري الممتاز، حيث حل في المركز الثامن.


حصل الهولندي زيركزي صاحب هدف الفوز، على جائزة رجل المباراة.


مزراوي يقدم أداءً مميزًا خلال ظهوره الأول

بعد يومين فقط من توقيع عقود انتقاله إلى مانشستر يونايتد، نجح المغربي نصير مزراوي في تقديم أداءً مميزًا في ظهوره الأول مع فريقه الجديد.


مزراوي شغل مركز المدافع الأيمن، وقدم أداءً دفاعيًا قويًا، حيث بلغت دقة تمريراته 92%، كما أظهر تفوقًا واضحًا في الالتحامات الأرضية والهوائية.


تين هاج سعيد بتحقيق الفوز

عقب المباراة أبدى الهولندي إيريك تين هاج -المدير الفني لمانشستر يونايتد- سعادته بالفوز الذي تحقق، ووأكد أن الفوز في الجولة الافتتاحية له أهمية كبيرة.


وأشار تين هاج بأن الفريق لم يصل بعد إلى كامل جاهزيته، بسبب عدم وصول بعض اللاعبين إلى المعدلات البدنية المطلوبة؛ مضيفًا في الوقت ذاته بأنه يتوقع الكثير من الفريق خلال الموسم الحالي.


قد يعجبك: مانشستر يونايتد يسقط أمام برايتون في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي


google-playkhamsatmostaqltradent