recent
أحدث الموضوعات

المصري يتأهل لمجموعات الكونفدرالية بعد تخطي الهلال الليبي بركلات الترجيح

المصري يتأهل لمجموعات الكونفدرالية بعد تخطي الهلال الليبي بركلات الترجيح

المصري يتأهل لمجموعات الكونفدرالية بعد تخطي الهلال الليبي بركلات الترجيح

كتب: أحمد مجدي


حسم النادي المصري البورسعيدي تأهله إلى مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2025، وذلك بعد تجاوز الهلال الليبي في الدور التمهيدي الثاني بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، إثر فوز كلا الفريقين على ملعبه بالنتيجة نفسها 3-2.


استضاف المصري البورسعيدي شقيقه الهلال الليبي مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب غرب الإسكندرية، وكان يكفيه الانتصار بهدف دون رد لحسم التأهل، بعد أن خسر ذهابًا في بنغازي 2-3.


قد يعجبك: تفاصيل مباراة الذهاب بين هلال بنغازي والمصري البورسعيدي


تقدم الهلال الليبي في الدقيقة (16') عبر هدف عكسي سجله باهر المحمدي في مرمى فريقه.


استعاد المصري التقدم في النتيجة عبر صلاح محسن الذي واصل تألقه وسجل هدفين (1839').


وفي الدقائق الأخيرة سجل البديل فخر الدين يوسف هدفًا ثالثًا للنادي المصري (85')، وبدا أن أبناء بورسعيد قد حسموا التأهل، ولكن أونانا منح هلال بنغازي فرصة الاستمرار في البطولة، بعد تسجيل هدف قاتل في الدقيقة (90').


اتجهت المباراة لركلات الترجيح، ونجح خلالها محمود جاد حارس المصري في التصدي لإحدى الضربات، ما منح فريقه الأفضلية لحسمها لصالحه والتأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية.


المباراة كانت المواجهة الرابعة التي تجمع بين المديرين الفنيين علي ماهر (المصري)، وزوران مانولوفيتش (الهلال)، فاز علي ماهر في ثلاث مباريات، وفاز زوران في واحدة.


بخروج الهلال الليبي من منافسات الكونفدرالية، يكون ممثلو ليبيا الأربعة قد ودعوا منافسات بطولتي الكاف، حيث خرج النصر وأهلي بنغازي من دوري أبطال إفريقيا، بينما ودع أهلي طرابلس والهلال منافسات الكونفدرالية اليوم.


على النقيض، أكمل المصري البورسعيدي تأهل جميع الفرق المصرية الأربعة إلى دور المجموعات، حيث تأهل الأهلي وبيراميدز لهذا الدور في دوري أبطال إفريقيا، وحجز الزمالك والمصري مقعديهما في مجموعات الكونفدرالية.



قد يعجبك: خالد الغندور ينتقل من الاتحاد السكندري إلى المصري البورسعيدي

google-playkhamsatmostaqltradent