recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يواجه النصر الليبي وديًا في مواجهة ثالثة تجمع بابافاسيليو والعشري

الاتحاد السكندري يواجه النصر الليبي وديًا في مواجهة ثالثة تجمع بابافاسيليو والعشري

الاتحاد السكندري يواجه النصر الليبي وديًا في مواجهة ثالثة بين بابافاسيليو والعشري

كتب: أحمد مجدي


يلتقي اليوم الخميس فريق الاتحاد السكندري مع شقيقه النصر الليبي في مباراة ودية ضمن استعدادت الفريقين لمنافسات الموسم الكروي الجديد 2024-2025.


الاتحاد السكندري كان قد بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد بقيادة المدير الفني القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو في 7 سبتمبر الحالي، وأنهى سيد البلد المرحلة الأولى من الإعداد بمباراة ودية مع أصحاب الجياد.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يفوز على أصحاب الجياد في أاولى المباريات الودية


ثم بدأ الاتحاد المرحلة الثانية من فترة الإعداد بالدخول في معسكر مغلق في برج العرب، تتسم فيه التدريبات بتصاعد وتيرتها، حيث يؤدي اللاعبون تدريبات صباحية ومسائية، تشمل تركيزًا ملحوظًا على الجوانب البدنية، وأيضًا تدريبات خططية، لاستيعاب فكر المدرب الجديد.


تخلل المرحلة الثانية من فترة إعداد الاتحاد السكندري، مباراة ودية أمام سبورتنج.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يخسر أمام سبورتنج في لقاء ودي


مع إبرام الاتحاد السكندري عدد كبير من الصفقات، وحدوث تكدس في كثير من المراكز، عمل بابافاسيليو على تقليص عدد اللاعبين الموجودين في معسكر الفريق، من خلال إعارة بعض اللاعبين مثل محمود سطوحي ومازن أشرف ورجب الصافي، وكذلك الاستغناء عن حارس المرمى محمد كباكا.


وترددت أنباء خلال الأيام الماضية عن رغبة المدير الفني في رحيل كل من أحمد أيمن وحامد الجابري، اللذين تعاقد معهما الاتحاد مؤخرًا، لأنهما -بحسب تلك الأنباء- لا يناسبان طريقة لعبه.


على الجانب الآخر، فإن فريق النصر حامل لقب الدوري الليبي، يقيم معسكره التحضيري في مصر منذ 8 سبتمبر، ويقود الفريق المدير الفني السابق للاتحاد السكندري طارق العشري.


وخلال تواجده في مصر خاض النصر الليبي عددًا من المباريات الودية، بدأها بالفوز على فريق الحمام 2-0، ثم الفوز على العبور 6-0، وفي المباراة الثالثة خسر أمام أصحاب الجياد 1-2، ثم تعادل مع طنطا 1-1، وفي خامس المباريات الودية خسر أمام دمنهور 2-3، ثم تعادل سلبيًا مع بروكسي، وفي المباراة السابعة خسر أمام أبوقير للأسمدة 1-2.


وستكون مباراة الاتحاد السكندري هي الودية الثامنة للفريق الليبي خلال تواجده في مصر، والأولى أمام فريق من الدوري المصري الممتاز.


مواجهة ثالثة بين بابافاسيليو وطارق العشري

مباراة الاتحاد السكندري والنصر الليبي، رغم طابعها الودي، إلا أنها ليست المواجهة الأولى التي تجمع بين المديرين الفنيين، القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو والمصري طارق العشري.


سبق أن تواجه المدربان في مباراتين بالدوري المصري الممتاز، وعلى الرغم من أن المباراتين يفصل بينهما أقل من شهر ونصف، كان كلا المدربين على رأس فريق مختلف في كل مباراة، نظرًا لما عُرف عنهما من كثرة التنقل بين الأندية خلال مسيرتهما التدريبية.


المباراة الأولى كانت في 30 ديسمبر 2022 في الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، بين سموحة الذي يقوده العشري، وغزل المحلة بقيادة بابافاسيليو، وانتهت بالتعادل السلبي.


في المباراة الثانية كان كل منهما قد تولى تدريب فريق مختلف، حيث التقيا مجددًا في 11 فبراير 2023 في الجولة 18 من الدوري، وكان العشري يقود فاركو، وبابافاسيليو يقود البنك الأهلي، وانتهت المباراة بفوز العشري 1-0.


يدخل كلا المدربين الموسم الجديد تحت وطأة ضغوطات ضخمة، فالعشري بعد الخروج من الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا، سيكون مطالبًا بالحفاظ على لقب الدوري الليبي الذي يحمله النصر، ويأتي ذلك في ظل ضبابية شديدة تحيط بالبطولة الليبية بعد قرار بزيادة عدد الفرق، وعدم تحديد موعد بدء المسابقة حتى الآن.


أما بابافاسيليو فتنتظره مهمة شاقة مع الاتحاد السكندري، في ظل تغيير كامل في قوام الفريق، وأيضًا إرثًا ثقيلًا من النتائج السلبية ممتد منذ الموسم الماضي، حيث فشل الاتحاد في تحقيق الفوز في أخر 12 مباراة خاضها في الدوري المصري الممتاز، وسيتعين على المدرب القبرصي تبديد مخاوف الجماهير، التي أبدى قطاعًا كبيرًا منها تحفظًا على التعاقد معه، ولكنها الآن بلا شك تدعمه بقوة من أجل تقديم موسم يليق بسيد البلد.


قد يعجبك: جميع صفقات الاتحاد السكندري موسم 2024-2025

google-playkhamsatmostaqltradent